الملتقى الصيفي لإعداد الدليل التقني والبيداغوجي للمتربص في اللغة الإنجليزية

أشرف السيد الحاج مسعود رشيد مدير التوجيه والامتحانات والتصديق يوم الخميس 28 جويلية 2022 على الملتقى الوطني الصيفي لإعداد الدليل التقني والبيداغوجي للمتربص في اللغة الإنجليزية لكل الشعب المهنية، وهذا بغية تثمينها وتعميمها على القطر الوطني.

 كانت بداية الملتقى بالنشيد الوطني، ثم بكلمة ترحيبية ألقاها السيد المدير الولائي لولاية بومرداس، وألقى السيد الحاج مسعود كلمة السيد الوزير بالنيابة.

عرف الملتقى مداخلتين، الأولى كانت من قبل رئيسة المشروع السيدة سي محمد نورة ثم مداخلة بعنوان ” الإطار المنهجي لإعداد الدليل التقني والبيداغوجي” التي ألقاها ممثل مؤسسات الشبكة البيداغوجية، وبعدها تم الانطلاق في أشغال الورشات. على ان يكون اختتام الملتقى يوم الإثنين

هذا وكان من دواعي تنظيم هذا الملتقى

•الاهتمام المتزايد للسلطات العمومية بأهمية تعميم تدريس اللغة الإنجليزية التقنية مواكبة للتطور التقني والتكنولوجي.

•وكذا تعميم استخدام اللغة الإنجليزية التقنية في تدريس مختلف التخصصات في قطاع التكوين والتعليم المهنيين، بإشراف سلك التفتيش.

•مع توحيد محتوى برامج اللغة الإنجليزية التقنية لكل الشعب المهنية تحت تأطير شبكة الهندسة البيداغوجية.

•إشراك أساتذة اللغة الإنجليزية في دورات تكوينية مستمرة لإثراء رصيدهم اللغوي في اللغة الإنجليزية التقنية على ضوء التطورات العالمية ومتطلبات كل تخصص.

•تقاسم التجارب والخبرات فيما يخص تَعْلِيمِيَة اللغة الإنجليزية عبر خلق شبكة للتواصل بين أساتذة التخصص.

•الرفع من قابلية التشغيل لتمكين المتربصين والمتمهنين بإتقان اللغة الإنجليزية التقنية، لاسيما فيما يتعلق بعروض توظيف الشركات المتعدّدة الجنسيات التي تستخدم هذه اللغة في تعاملاتها المهنية اليومية.

Comments are closed.