يوم دراسي نوادي الابتكار والإبداع وعلاقتهما بالتكوين

أشرف السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين الدكتور ياسين مرابي صبيحة اليوم الأحد الموافق لـ 19 نوفمبر 2023 على فعاليات أشغال نوادي الابتكار و الإبداع وعلاقتهما بالتكوين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.
أهم المحاور المدرجة في جدول اعمال اللقاء ارتكزت على الابتكار و المساهمة في خدمة الاقتصاد الوطني، المسؤولية الإجتماعية لنادي الابتكار و المساهمة في المحيط الجواري بالإضافة إلى البرنامج السنوي لتطوير كفاءات و مهارات الإبداع و الابتكار للمتربصين.
اللقاء يندرج في اطار الاهتمام الفائق الذي توليه الدولة الجزائرية وقطاع التكوين والتعليم المهنيين بصفة خاصة لفئة الشباب باعتباره المورد البشري الاساسي في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني لكل دولة.
خلال الكلمة التي القاها السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين الدكتور ياسين مرابي بهذه المناسبة صرح أنه في ظرف وجيز عمل القطاع على استحداث أكثر من 900 نادي إبداع و ابتكار على مستوى مختلف مؤسساته قابلة للتزايد مستقبلا، موضخا أن النوادي ستكون بمثابة فضاء يجد فيه المشاركون ملاذا لتحرير افكارهم و ابداعاتهم هدفه خلق جو من التنافسية و التمييز بين المتربصين و المتمهنين في ذات المؤسسة ومن ثم ترجمتها الى مشاريع فعالة.

 

Comments are closed.