مأدبة إفطار على شرف المتربصين الأجانب

في إطار البرنامج المسطر من طرف وزارة التكوين والتعليم المهنيين لشهر رمضان المعظم نظمت مأدبة إفطار تحت إشراف السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين أمسية يوم الخميس الموافق لـ28 مارس 2024 على شرف المتربصين الأجانب، بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني “طاهر قاسي” بالأبيار-الجزائر العاصمة.

-بالمناسبة كان للسيد الوزير كلمة تطرق في موجزها لأهمية التعاون الدولي في مجال التعليم المهني مبرزا جهود الجزائر في دعم بلدان إفريقيا الأخرى. يذكر أيضًا عن انعقاد مؤتمر إفريقي في مجال التعليم المهني. يشجع الطلاب على الاستمرار في جهودهم التعليمية ويعبر عن تقديره للحضور في الحفل.

كما تخلل اللقاء:

  • عرض قصير لفيديو يستعرض ظروف استقبال المتربصين الأجانب من إنتاج خلية الإعلام والاتصال.
  • أداء موسيقي: استمتع الحضور بأناشيد كل من فرقة الأقصى، المنشد رزيوق وسيم من ولاية سكيكدة وكذا عزف على الكمان.
  • عروض فنية: شملت عروض مسرحية من متربصي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقبة، وأخرى من متربصي دولة موريطانيا كما -تم عرض أزياء للباس التقليدي للمتربصات والمتربصين الأجانب من مختلف الدول.
  • بالإضافة لفعاليات ثقافية عكست التواصل الثقافي والفني الرائع بين المشاركين من مختلف الدول الافريقية والعربية، تميزت بإلقاء، قصائد شعرية من قبل متربصين من دولة اليمن ودولة موريطانيا الشقيقتين، حول فلسطين إضافة إلى اطراب الحضور بمدائح دينية. 

Comments are closed.

Shopping Basket