زيارة تفقدية للمخيمات الصيفية لولاية تيبازة

مواصلة لسلسلة الزيارات التفقدية التي يقوم بها السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين د.مرابي ياسين للمؤسسات التكوينية المعنية باستقبال عائلات عمال وموظفي قطاع التكوين والتعليم المهنيين للولايات الداخلية والجنوبية المعنيين بعملية التخييم التي تنظمها دائرته الوزارية.

يشرع اليوم الخميس 20 جويلية 2023، السيد الوزير في زيارة إلى ولاية تيبازة رفقة الوفد المرافق له، حيث كان في إستقباله على مستوى القاعة الشرفية بمقر الولاية الأمينة العامة السيدة مصنوعة كريمة، نيابة عن السيد والي الولاية، السيد حميش جلول، رئيس المجلس الشعبي الولائي، والسلطات المحلية العسكرية والأمنية.

في مستهل الزيارة، توجه السيد الوزير بمعية إطارات الولاية المدنية والعسكرية، إلى مركز التكوين المهني والتمهين “يوسف بن خروف” للقاء العائلات المقيمة بذات المركز، حيث تلقى السيد الوزير شروحات حول سير العملية بالولاية من طرف السيدة المديرة الولائية .

-كما تم تقديم عرض من إنجاز معهد التعليم المهني بحجوط، حول ما تزخر به الولاية من مناطق أثرية وتاريخية، ما يجعلها قطبا سياحيا بامتياز.

 

وفي نفس السياق، أدلى السيد الوزير بتصريح للأسرة الإعلامية التي غطت الحدث، مبرزا أهداف هذه المبادرة، التي تسمح بالتبادل الثقافي والتعرف على تقاليد وعادات الولايات التي تم استقبالها (بشار، جانت، المنيعة، غرداية) بالاضافة إلى عمال وموظفي الإدارة المركزية، وبالتالي مساهمة القطاع في الترويج للسياحة الداخلية. لتلتقط بعدها صورة تذكارية مع الأسر المصطافة.

في نهاية الزيارة توجه السيد الوزير بحضور السيدة الأمينة العامة للولاية، والسلطات المرافقة له إلى مركز التكوين المهني والتمهين المجاهد المتوفي “كراشني محمد” بعين تقورايت، أين التقى بالعائلات المقيمة بذات المؤسسة.

  • العائلات الوافدة لولاية تيبازة والمستفيدة من عملية التخييم قدموا من ولايات بشار، غرداية، المنيعة، جانت بالإضافة إلى عمال وموظفي الإدارة المركزية.
  • بالأرقام، عدد العائلات المبرمجة للاستقبال خلال الدورات الخمسة التي تمتد من الفترة 05 جويلية إلى 31 أوت 2023, هو 441 عائلة، أي ما يعادل 2113 فرد.

تقرير عن زيارة السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين للمخيمات الصيفية بولاية تيبازة

Comments are closed.