جلسة الاستقبال والتوجيه للمتربصين الأفارقة للموسم التكويني 2023-2024

خلال فعاليات جلسة استقبال وتوجيه المتربصين الأفارقة المنظم نهار اليوم الخميس الموافق ل 30 نوفمبر 2023، تحت إشراف السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور ياسين مرابي بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، أين استقبل بالمناسبة بالقاعة الشرفية للمركز أعضاء
الطاقم الحكومي الممثل في:
-السيد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتربية، والتعليم العالي، والتكوين المهني والثقافة والشؤون الدينية والزوايا.
-السيد معالي وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.
-السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
-السيدة معالي وزيرة الثقافة والفنون
-السيد رئيس المجلس الأعلى للشباب
-السيد رئيس المجلس الاقتصادي، الاجتماعي والبيئي.
-السيد رئيس المعهد الوطني للدراسات الشاملة.
-السيدات والسادة سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الأفريقية والعربية الصديقة الحاضرة معنا.
-السيد ممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
-السيدات والسادة ممثلي الهيئات الدولية للتعاون المعتمدة بالجزائر
-السيدات والسادة ممثلي الدوائر الوزارية.
ليُشرف بعدها السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين د.مرابي ياسين بالمركز الدولي المؤتمرات عبد اللطيف رحال، على افتتاح اللقاء الخاص باستقبال المتربصين والمتربصات الأجانب، والتي تدخل في إطار التعاون جنوب-جنوب مع عدة دول أفريقية، وذلك تجسيدا لبرنامج قطاع التكوين و التعليم المهنيين الرامي إلى تنمية المورد البشري، وترقية أواصر التعاون.
-استهل اللقاء بعرض فيديو كرونولوجيا القطاع، تلته الكلمة الافتتاحية للسيد وزير التكوين والتعليم المهنيين التي عبر فيها عن أواصر الاخوة والصداقة مع الدول الأفريقية والعربية المُشاركة في هذا اللقاء، لتعزيزها وتمتينها سيما في المجالات ذات صلة بتكوين المورد البشري.
-في ذات السياق القى السيد وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج كلمته عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذه الجلسة الثرية برمزيتها والمعبرة عن نبل مقاصدها.

وعرف الحدث مشاركة مديريات التكوين والتعليم المهنيين لكل ولايات الوطن في فعاليات جلسة استقبال وتوجيه المتربصين الأفارقة للموسم التكويني 2023/2024 عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد بالبث المباشر من المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، الجزائر العاصمة.
-تعكس هذه الفعالية ترسيخ روح التعاون والتضافر بين الدول الافريقية، وتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي بين الشباب لبناء مستقبل قوي ومستدام.

كما عبر ممثلون عن المتربصين الأفارقة المشاركين في فعاليات “جلسة الاستقبال و التوجيه للمتربصين الأفارقة للموسم التكويني 2023/2024 ” من جمهوريات البينين ، الكونغو، غينيا، والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عن شكرهم العميق للجزائر رئاسة و حكومة و بصفة خاصة قطاع التكوين و التعليم المهنيين برعاية السيد الوزير الدكتور مرابي ياسين ، في كلماتهم التي القوها بهذه المناسبة، أين أعربوا عن امتنانهم لحسن استقبالهم و للظروف الحسنة لإقامتهم، مقدرين جهود الدولة الجزائرية و دورها الفعال في توفير البيئة المناسبة للإقامة و التكوين.

Comments are closed.