الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

بمناسبة اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، أشرف السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين مساء يوم الخميس الموافق لـ 14 مارس 2024 على مراسيم الاحتفال بهذا الحدث، المنظم على مستوى مركز التكوين المهني والتمهين لذوي الاحتياجات الخاصة بالطرق الأربعة القبة.

الاحتفال حضره كل من السادة:

– الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية الحراش

– رئيس بلدية القبة

– رئيس منظمة التربية والتشغيل والتضامن مع المكفوفين 

– إطارات الدائرة المركزية

– ممثلين عن المراكز الوطنية الأربعة لذوي الاحتياجات لولاية سكيكة، بومرداس، الأغواط وغليزان.

 قام السيد الوزير خلال هذه المناسبة بتدشين قاعة الرياضة ونادي للغات الحية على مستوى ذات المركز، كما نظمت بهذه المناسبة مأدبة إفطار على شرف  متربصي المراكز المتخصصة لذوي الهمم. 

خلال إشراف السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين على فعاليات اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة في مركز التكوين والتمهين الطرق الاربعة بالقبة المنظم أمسية اليوم، استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها الوقوف للنشيد الوطني، ألقى بعدها السيد الوزير كلمة بالمناسبة، كما تخلل الحفل واصل إنشادي من آداء، فرقة الأقصى، وكذا عرض مسرحية من تقديم متربصين المركز المتخصص في ذوي الاحتياجات الخاصة بالعالم السعيد القبة.

  • في ذات السياق، قام السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين بتكريم ثلة من متربصي هذه الفئة مع توزيع عشرين كرسي متحرك على المراكز الخمسة لذوي الاحتياجات الخاصة  في ذات السياق، قام السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين بتكريم ثلة من متربصي هذه الفئة مع توزيع عشرين كرسي متحرك على المراكز الخمسة لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • كما شهد اللقاء، عرض فيديو حول نمط، طبيعة وظروف التكوين المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز القبة من إعداد خلية الاعلام والاتصال. 
  • ختاما لهذا الحفل، بادر السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين بتدشين مصلى للذكور والاناث بذات المركز.

Comments are closed.