استقبال الوزير الثاني للتربية والشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة وسفيرها بالجزائر

استقبل السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين مساء يوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 بمقر دائرته الوزارية، وفد رفيع المستوى عن جمهورية سنغفورة يترأسه السيد محمد مالكي بن عصمان الوزير الثاني للتربية و الشؤون الخارجية مرفوقا بسعادة السفير المعتمد بالجزائر السيد محمد علمي موسى، بحضور مسؤول سام من وزارة الخارجية الجزائرية، وإطارات الإدارة المركزية لقطاع التكوين و التعليم المهنيين.
اللقاء يدخل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية و سبل ترقيتها لاسيما بين قطاعي البلدين، المناسبة كانت فرصة للتعريف بأهم مراحل تطور قطاع التكوين و التعليم المهنيين في الجزائر، خاصة في مجال الصناعة الصيدلانية، صناعة السفن، و تحلية مياه البحر.
من جهته أعرب وزير جمهورية سانغفورة عن اهتمامه بمختلف المجالات الحيوية لقطاع التكوين المهني أين عرض بدوره لمحة عن التكوين المهني و آفاقه في جمهورية سانغفورة و مواكبتها لمختلف التغيرات الاقتصادية و احتياجات وظائف التشغيل.

خلص اللقاء بين الطرفان بالإتفاق على إنشاء مركز إمتياز في مجال التكنولوجيات الحديثة و الذكاء الاصطناعي بالجزائر، مع العمل على تكوين الأساتذة المكونين لكلا البلدين في مختلف التخصصات مع تكثيف تبادل الزيارات.
توج اللقاء بتبادل الهدايا الرمزية بين الوزيرين، كما حضي السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين الدكتور ياسين مرابي بدعوة كريمة من نظيره السيد محمد مالكي بن عصمان لزيارة جمهورية سانغفورة.

 

 

Comments are closed.