استقبال أعضاء من المجلس الشعبي الوطني عن ولاية الجلفة

عملا بتعزيز التنسيق الدائم بين مؤسسات الدولة وممثلي الشعب بالبرلمان، استقبل السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين نهار يوم الاثنين الموافق لـ 25 مارس 2024 بمقر دائرته الوزارية كل من عضوا المجلس الشعبي الوطني عن ولاية الجلفة السيدان ياسين أحمد وأحمد ربحي 

  • خلال هذا اللقاء، أثنى السيد الوزير على الدور الكبير للسادة أعضاء البرلمان بغرفتيه في دعم القطاع والمساهمة في تطويره من خلال مقترحاتهم الجادة و الفعالة ورفع انشغالات الأسرة التكوينية على كافة الأصعدة.
  • في ذات السياق، أوضح السيد الوزير اهم محاور الرؤية الإستراتيجية لقطاع التكوين والتعليم المهنيين والتي ترتكز أساسا على وضع الأسس الرئيسية لرقمنة معطيات القطاع، وكذا مساهمة هذا الأخير في تحريك العجلة التنموية والاقتصادية.
  • من جهة اخرى رفعا السيدان عضوا المجلس الشعبي الوطني بعض انشغالات منتسبي القطاع من متربصين وعمال، لاسيما مقترح ادراج بعض التخصصات الجديدة على مستوى ولاية الجلفة، على غرار تخصص السكك الحديدية، الطاقة المتجددة والتبريد.
  • بالمناسبة، قام السيد الوزير رفقة الضيفان بتفقد خلية الرقمنة بالوزارة، أين تم تقديم عرض شامل حول المنصة الرقمية تسيير وكافة المنصات الرقمية التي يحوزها القطاع والتي تدخل في اطار رقمنة العمليات والمعطيات الخاصة بالقطاعات الحكومية تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون. وهو العرض الذي لاقى استحسان وتثمين لدى الضيفان.

Comments are closed.