اختتام المخيمات الصيفية 2023

أشرف السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين د.مرابي ياسين مساء اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني ” الفتح ” بئرخادم على مراسيم اختتام المخيمات الصيفية بعنوان 2023.

  • حضر الحفل كل من إطارات الإدارة المركزية، مدراء التكوين والتعليم المهنيين للولايات الساحلية، أعضاء اللجنة الوطنية المنظمة للمخيمات الصيفية، بمشاركة عائلات موظفي و عمال القطاع المستفيدة من عملية التخييم المقيمة على مستوى ذات المعهد عن ولايات أدرار، الأغواط و أم البواقي.
  • خلال هذا اللقاء شكر السيد الوزير في مداخلته بالمناسبة كل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة من أعضاء اللجنة المشرفة على عملية التخييم ، مدراء التكوين والتعليم المهنيين للولايات الساحلية، وكذا عمال المؤسسات المستضيفة الذين سهروا على التكفل بالعائلات المصطافة.
  •  على هامش الحفل كان للسيد الوزير لقاء جمعه بالعائلات المصطافة، التي اعربت عن تثمينها و امتنانها لهذه المبادرة.

 

أبرز النقاط التي جاءت في تصريح الدكتور ياسين مرابي، وزير التكوين و التعليم المهنيين للأسرة الإعلامية ، الذي أدلى به أمسية أمس الأربعاء 30 أوت 2023, على هامش الاحتفال باختتام المخيمات الصيفية لسنة 2023 لفائدة عمال وموظفي القطاع، المقامة بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني “الفتح”بئر خادم، بالجزائر العاصمة:

  • اعتبر السيد الوزير أن هذه التظاهرة هي من واجب القطاع نحو منتسبيه من عمال وموظفي الولايات الداخلية والجنوبية، من خلال استقبالهم على مستوى المؤسسات التكوينية الساحلية.
  • فرصة من شأنها الترويج والتشجيع على السياحة الداخلية من جهة، وفتح آفاق للتعارف بين أبناء القطاع الواحد من الشمال و الجنوب من جهة أخرى.
  • إنشاء اللجنة الوطنية للمخيمات، ستعكف على المضي مستقبلا في هذه العملية خلال كل المواسم وليس فصل الصيف فقط.
  • جاهزية القطاع للدخول التكويني لدورة أكتوبر 2023, وذلك بتوفير جميع الإمكانيات اللوجستية والبشرية لضمان دخول تكويني ناجح ومتميز.
  • دور القطاع الفعال للمساهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني بتوفير يد عاملة مؤهلة لمختلف مؤسسات الدولة العمومية والخاصة، بهدف خلق حركية وديناميكية اقتصادية تكون في مستوى تطلعات الجزائر الجديدة وفقا لرؤية السيد رئيس الجمهورية.
  • توجيه دعوة لشبابنا للتسجيل والالتحاق بمقاعد المؤسسات التكوينية التابعة لقطاع التكوين و التعليم المهنيين على مستوى القطر الجزائري، خاصة في التخصصات الجديدة المدرجة في هذه الدورة نذكر منها: تحلية مياه البحر، الاقتصاد الأخضر، وتخصص السكك الحديدية الذي يدخل في إطار الاتفاقيات المبرمة مع الشريك الصيني.
  • وفي ذات السياق، أعطى السيد الوزير إحصائيات حول قطاعه ، حيث يتوفر على أزيد من 1200 مركز تكوين مهني، و 170 معهد وطني متخصص في التكوين المهني ، وهذا يدل على توفير الدولة كافة الإمكانيات الضرورية اللازمة لهذا القطاع الواعد.

Comments are closed.