اجتماع دوري تنسيقي

في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي يعقدها السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين، مع إطارات دائرته المركزية، أشرف صباح يوم الأحد الموافق لـ 28 أفريل 2024، على اجتماع تنسيقي، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

-جل ما جاء في مضمون المحاور التي ارتكز عليها اللقاء ما يلي:

-فيما يخص ملف الرقمنة:

-إستكمال ادراج المعطيات بالتنسيق مع مديرية التنظيم و التكوين، أين تم ادراج 1123 برنامج بالمنصة، و العملية متواصلة، مع امكانية الاطلاع عليه من طرف مستعمليه في ملف التوزيع العام و دليل التخصصات، أين يمكن للمديريات الولائية من فحص المواد المدرجة من طرف المؤسسة و مقارنتها مع البرامج.

-بداية رقمنة تسجيل المتربصين الأجانب مباشرة من بلدانهم بالتنسيق مع مديرية الدراسات و التعاون لتسيير الملفات رقميا من طرف المكتب المكلف بذلك، وكذا وزارة الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.

-إعداد المنشور الخاص بعملية رقمنة نشاطات القطاع، و الجانب التنظيمي لذلك.

برمجة لقاءات خاصة بفريق تطوير التطبيقات الرقمية لاستكمال التنسيق الخاص بالمنصات التي سيتم التوثيق عليها من طرف السيد الوزير.

-إعداد استبيان رقمي بخصوص مراجعة تكوين نظام للتخصصات موضوع في حسابات المسؤولين البيداغوجيين للمؤسسات التكوينية.

-الحرص على ادراج المعطيات في وقتها، من طرف المديريات، والذي من شأنه المساعدة في اتخاذ القرار السديد.

-التحضير للدخول التكويني القادم و العمل على انجاحه و جعله متميز.

-ضرورة تعزيز، و تفعيل الاتفاقيات مع السعي لابرام اتفاقيات جديدة.

-العمل على تقوية العلاقة بين قطاع التكوين و التعليم المهنيين و الشركاء الاقتصاديين المحليين وكذا الأجانب في اطار ما تنص عليه القوانين.

-العمل على استرجاع ممتلكات القطاع في ولاية الجزائر العاصمة و كذا الولايات الاخرى.

-الحرص على ملف تشبيك المعلومات مع القطاعات الاخرى على غرار قطاع التربية و التعليم، الداخلية، و العمل والتشغيل و الضمان الاجتماعي.

Comments are closed.