اجتماع دوري تنسيقي

في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي يعقدها السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين ، مع إطارات دائرته المركزية، أشرف صباح يوم الأحد الموافق لـ 07 أفريل 2024، على اجتماع تنسيقي، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.
جل ما جاء في مضمون المحاور التي ارتكز عليها اللقاء ما يلي:

-الحرص على سير عملية إدراج المعطيات الخاصة بالمديريات المركزية على منصة “تسيير”، التي تشهد تقدمًا ملحوظًا، لاسيما فيما يتعلق بـ:
-إدراج التخصصات الجديدة على منصة “تسيير”، حيث سجلت 247 تخصصًا جديدًا، مع بدء إدراج البرامج التكوينية وعملية تقييم النشاطات البيداغوجية الخاصة بدورة فبراير 2024.
-إدراج جميع المعلومات الخاصة بملف المتربصين الأجانب المتواجدين عبر الولايات، والتي وصلت إلى 60%، مع التأكيد على ضرورة المتابعة الدقيقة، المستمرة، والفورية لهذا الملف نظرًا لخصوصيته، وتقديم تقارير دورية مفصلة من المؤسسات التكوينية والمديريات الولائية.
-جاهزية النظام المعلوماتي للعمل مع القطاعات الأخرى “عملية التشبيك”، على غرار وزارة العمل، وزارة الداخلية، ووزارة التربية والتعليم…
-شدد السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين على ضرورة تطهير ملف السكنات الوظيفية، وإعادة تفعيله، في جميع المديريات الولائية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية لعملية إخلائها.
-تحديد يوم خاص بحفل اختتام المسابقة الوطنية لشهر رمضان المبارك إلى ما بعد عيد الفطر، حتى يتسنى للفائزين المشاركة وحضور فعاليات الحفل، أين شهدت هذه المنافسة تفاعل كبير للمؤسسات التكوينية، التي استخدمت تقنيات التواصل المرئي عن بعد في تقديم مشاريع المشاركين، بالإضافة إلى الصدى الإعلامي الايجابي.
-بعث نشاط الأبواب المفتوحة للتكوين والتعليم المهنيين في المؤسسات التربوية.
-استكمال الترتيبات الخاصة بالمؤتمر الأفريقي.

Comments are closed.