إبرام اتفاقية إطار مع المجلس الأعلى للشباب

أشرف وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين رفقة رئيس المجلس الأعلى للشباب السيد مصطفى حيداوي، أمسية يوم الخميس الموافق لـ 04 أفريل 2024 على مستوى ملحقة وزارة التكوين والتعليم المهنيين، على امضاء اتفاقية إطار، على هامش مأدبة الافطار الجماعي المنظم على شرف رؤساء ونواب نوادي الإبداع والابتكار، بـ”بصمة التكوين” ملحقة الحوضين سابقا -ببن عكنون.

  • تهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد مجالات التعاون بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين والمجلس الأعلى للشباب، بغرض تعزيز التنسيق وترقية أداء الشباب ومساعدتهم في اكتساب المهارات والكفاءات المطلوبة في إطار تجسيد التنمية الوطنية.
  • بهذه المناسبة كان للسيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين كلمة أوضح من خلالها، أن الاتفاقية المبرمة بين الجانبين تدخل في إطار المقاربة التشاركية، المتبناة من طرف قطاع التكوين والتعليم المهنيين، مع مختلف الشركاء والفواعل الاجتماعية والاقتصادية، لتحقيق أهدافه المسطرة في برنامج نشاطاته، المتمثلة أساسا في توفير اليد العاملة المؤهلة، التي تستجيب لمتطلبات وحاجيات هؤلاء الشركاء.
  • من جهته رئيس المجلس الاعلى للشباب السيد مصطفى حيداوي، أشاد بضرورة انخراط الشباب من نخب وإطارات في الديناميكية التي تشهدها البلاد من خلال رص صفوفهم باعتبارهم أكبر مقوم تعتمد عليهم البلاد في العنصر البشري.

كما تخلل اللقاء عرض حول:

  • فيديو تعريفي لنوادي الابتكار ومساهماتهم في نشاطات وزارة التكوين والتعليم المهنيين 
  • فيديو كرونولوجيا حصيلة نشاطات المجلس الأعلى للشباب منذ تأسيسه.
  • فيديو حول مراحل ترميم ملحقة الوزارة “بصمة التكوين” الحوضين سابقا.
  • ختام اللقاء تميز بإشراف كل من السيدان وزير التكوين و التعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين و رئيس المجلس الاعلى للشباب مصطفى حيداوي، بالمساهمة في تكريم المتربص معارفي مصطفى التابع للنوادي الإبداع و الابتكار، المتخرج بجدارة و استحقاق من المعهد الوطني المتخصص، المنظر الجميل، اختصاص ميغاترونيك السيارات باللغة الانجليزية.

Comments are closed.

Shopping Basket