اجتماع لجنة متابعة تنفيذ مخرجات لقاء المركزية بمدراء التكوين والتعليم للولايات العشر الجديدة

بطلب من السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين اجتمعت لجنة متابعة تنفيذ مخرجات لقاء المركزية بمدراء التكوين والتعليم للولايات العشر الجديدة بقاعة الاجتماعات بالمقر المركزي للوازرة حيث رحب السيد الوزير بالحضور ممثلين في السادة الأمين العام والمفتش العام والمدراء المركزيين ومدير المعهد الوطني للتكوين والتعليم المهنيين والمدراء العامون لمؤسسات الدعم وكذا مدراء دراسات.

ليتطرق لموضوع الاجتماع الذي كان مخصصا لمدراء التكوين والتعليم المهنيين للولايات العشرة الجديدة، والذي خصص لوضعية قطاع التكوين والتعليم المهنيين، وكذا ظروف وهياكل مؤسساته، وأهم الانشغالات الأساسية المرفوعة من طرفهم، حيث تم على إثره تم إنشاء هذه اللجنة لمتابعة وضعية القطاع في هذه الولايات، وإيجاد الحلول المناسبة ليكون في حالة أفضل.

وبالمناسبة ذكر السيد الوزير بتوصيات السيد رئيس الجمهورية بإيلاء العناية الكاملة لهذه الولايات الجديدة، والتجاوب الأمثل مع متطلباتها، وعلى إثر هذا أحال الكلمة للسادة المدراء المركزيين للحديث عن أهم الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

ليحيل الكلمة على السادة الحضور، حيث ركز كل منه على مجال اختصاص مديريته والتزامات مصالحه، لأجل الاستجابة لاحتياجات هذه الولايات فيما تعلق بالقطاع، في أبعاده الإدارية والبيداغوجية والمالية وكذا التجهيزات والعتاد المتعلق بالمؤسسات التكوينية.
وقد كان اللقاء فرصة لضبط الآجال التي تلزم الجميع مراعاتها للانتهاء من مختلف الأعمال والمشاريع المراد إنجازها في تلك الولايات الجديدة التي حظي بعضا بعناية فرضتها عوامل عدة.

ليختتم اللقاء تذكير السيد الوزير بجملة الالتزامات التي يجب أن تتجسد ميدانيا في اقرب الآجال وفاء لواجب الوطني ثم للمسؤوليات المترتبة تجاه هذه الولايات التي هي في حاجة إلى تظافر الجهود لتسريع وتيرة التنمية واستكمال بناء المؤسسات.

Comments are closed.